أصوات تندد : وكالة الغوث تحذو لطمس اللاجئ الفلسطيني

وكالات


أعلنت لجان الخدمات الشعبية بمحافظة نابلس اليوم 1-7  مقاطعتها لعدد من البرامج التي تقدمها وكالة الغوث الدولية للاجئين منها برنامج "العمل مقابل الغذاء" و "برنامج الحصص الغذائية".
وجاء إعلان المقاطعة عقب اجتماع طارئ وموسع للجان الخدمات الشعبية في منطقة نابلس، عقد بمخيم العين غرب نابلس تداول فيه المجتمعون أُسس وآليات حماية اللاجئين في المخيمات وأماكن تجمعاتهم،رافضين أُسلوب وكالة الغوث الدولية الذي تتبعه من أجل إنهاء مساعدات اللاجئين وشطب القضية الفلسطينية على حد تعبير البيان.
من ناحيته قال إبراهيم صقر منسق اللجان الشعبية في منطقة نابلس :" نحن دائماً وكما عهدنا وكالة الغوث على موعد للتنصل من التزاماتها واتخاذها أساليب جديدة تحذو نحو طمس معالم اللاجئ الفلسطيني".
وأشار صقر إلى أن الآونروا قلصت مساعداتها وتوزيعاتها للمواد الغذائية بشكل كبير جداً كما تم مع برنامج الطوارئ أيضاً، حيث وضعت عليه شروطاً قاسية لا تتماشى مع وضع اللاجئ الفلسطيني، مضيفاً أن خدماتها أصبحت لا تُذكر وتغاضت عن كون اللاجئ يمر بأوضاع اقتصاديه صعبة جدا.
واستعرض المجتمعون في اللجان باقي القضايا لمطروحة على جدول الأعمال مؤكدين على ضرورة تنسيق المواقف وتوحيد الجهود واستمرار العمل الموحد من أجل تقديم خدمة أفضل لسكان المخيمات خصوصاً واللاجئين عموماً والعمل بروح الفريق في عرض هموم وقضايا أبناء المخيمات أمام الجهات المختصة.

تاريخ النشر:2010-07-01 05:03:35 الموافق:1431-07-19 13:03:35ـ | تمت قراءته: 1850 مرة

Copyrights © moslimonline.com

المصدر:  http://www.moslimonline.com/?page=artical&id=1877